Now Reading
الرضاعة.. اهو الصحيح و اهو الغالط

الرضاعة.. اهو الصحيح و اهو الغالط

درة طرابلسي

وريريريري مبروك من انزادلك!

أغلب الأمهات أول ما يحطولها صغيرها في يدها في حركة لا شعورية تحاول إنها ترضعو يدورو بيها الأم و الحماة و الخالة و العمة و الأخت و اللوزة و الصحاب و إلي يجي يهني الكل القريب و البعيد هذا كان موش الحمو زادة يعطي رايو في الرضاعة و شنوة يلزم تاكل الأم و شنوة يلزمها تعمل.

من منطلق تجربتي لرضاعة توامة تعلمت برشا حاجات و اكتشفت إلي برشا أفكار و « مسلمات » غالطة و مغلوطة. و هاني باش نعطيكم الصحيح من الغالط

الحقيقة اللولة : تغصوير كرش الصغير و الغاز مربوط بماكلتك

غالط!

الدليل : في الأول هذاك آش خممت أنا زادة و تبعت الحمية إلي لزموها عليها مثلا ما ناكلش الدبابش (الجلبانة الفول اللوبيا…) رغم ذلك الطفل كان يعديلي ليلة زرقاء و الطفلة لاباس عليها وقتها اقتنعت إلي ماكلتي ما عندها حتى دخل و رجعت ناكل عادي و شي ما تبدل ولدي يشيخني بالبكاء و التغصوير و بنتي في الأثناء تفشخ في النوم.

الحقيقة الثانية : يا لطيف حليبك ضعيف هاك علاش صغيرك موش قاعد يرقد جيعان مسكين!

غالط!

الدليل : التوامة تولدو قبل وقتهم ياخي قعدو مديدة في الحضانة ( الكوڥوز) عاد من اللول كنت نجبد الحليب و نعطيهم و استانسو و قعدو حتى بعد ما خرجو مدة يرضعو بالبيبرو حتى لين رجعو يرضعو من عندي. كنت نجبد و نخلط الكمية الكل و نعطي فرد نوعية و فرد كمية للزوز الطفل اسم الله عليه يكمل و الطفلة لا. الطفل النمو متاعه كان خير و رغم ذلك كان يرقد أقل من الطفلة و مراجة أكثر. هذا ما خلاني نقتنع إلي المشكلة موش في الحليب المشكلة في الكمية و الجهاز الهضمي متاع كل صغير.

الحقيقة الثالثة : قوت روحك يا بنتي كوووول كول باش يجيك الحليب

غالط!
الدليل : في الحبالة ما نتسماش سمنت برشا رغملي كنت حبلة بتوامة لكن بعد الولادة الشهرين لولالين زدت 10كغ فرد ضربة!! الجماعة كان يرصو فيا، شبيك راني نرضع في زوز إلي يقلك!! و أنا زادة ما كنتش من العاكسين إلي كان يجي قدامي ناكلو و خذيت راحتي. وقتلي تجبد الحليب على طول النهار تعمل فكرة على كمية الحليب و نوعيتو ( الحليب يتبدل لونه و التركيبة متاعه على طول النهار) و اكتشفت إلي الأيامات إلي تسيبت فيهم على الماكلة بكل تفاني تقريبا شي ما تبدل!!
الماكلة تنجم تكون سبيل باش تتفرهد نفسانيا و تحارب الكساد النفسي إلي يمس الأم بعد الولادة و المعروف بالبيبي بلوز baby blues, تنجم تكون طريقة باش تبدل لبستك و تتعدا من طاي لطاي أكبر بالطبع، أما أكيد موش باش تزيد في كمية الحليب!!!

الحقيقة الرابعة : كي تشرب أكثر ماء و سوائل نافعة و منقوعات (تيزانة) تزيد في الحليب

صحيح!!

الدليل : الأيامات إلي كنت نشرب فيهم أكثر ماء و إلي كنت نعمل فيهم تيزانات متاع حلبة (روائح عليلة في الانتظار)، خروب… لاحظت زيادة في كمية الحليب لكن موش في النوعية بالطبع

الحقيقة الخامسة : قد ما تحط صغيرك على صدرك الصدر « يحن »

صحيح!!

See Also

الدليل : قد ما كنت نجبد على قد ما صدري كان يعطي المرة إلي بعدها. ننصحكم ما تخافوش و ما تقولوش ما عنديش حليب قد ما توسع بالك من اللول و قد ما تحط صغيرك على صدرك قد ما ربي يبارك. الصدر يتبع القاعدة متاع العرض و الطلب!

في اللخر كلامي موش قاعدة علمية أكيدة لكن كتبتو من منطلق تجربة كان نجم ننصح بنصيحة : أعطيو الثقة في رواحكم و أسمعو قلب و غريزة الأم فيكم و أصنعو فكرتكم و تجربتكم برواحكم و تمتعو بكل لحظة مع صغيركم و ردو بالكم تكون لحظة عذاب.

و الأكيد إنو يلزمك تحافظ على ماكلة متوازنة تنفعك و تنفع صغيرك و تحميك من نقائص تنجم تضرك على مدى قريب أو بعيد!

يتربى (تتربى)  في عزك و دلالك إن شاء الله!!


Version françaiseAllaitement et alimentation: le vrai du faux!

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2019 BINETNA. All Rights Reserved.

Scroll To Top