إجازة للنساء اللواتي يعانين من آلام دورية مؤلمة


قامت إسبانيا بخطوة إيجابية نحو حقوق المرأة في مكان العمل، من خلال منح إجازة للنساء المعانيات من الآلام الدورية. هذه الخطوة الجديدة تعتبر إنجازًا كبيرًا لحقوق المرأة، وهي الدولة الأوروبية الأولى التي تضمن هذا الحق في قوانينها.

تتيح هذه الإجازة للنساء اللواتي يعانين من آلام دورية مؤلمة، نتيجة لحالات مرضية مثل التهاب الرحم، الحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، والتي تعتبر حالة خاصة للاعاقة الزمنية. سيتم منح هذه الإجازة من قبل الطبيب، وستكون ممولة من قبل الضمان الاجتماعي. تهدف هذه الخطوة إلى القضاء على أي تحيز سلبي ضد النساء في مكان العمل.

وبتأييد 185 صوتًا، ورفض 154، وامتناع 3، لم تحظ هذه الخطوة باجماع الرأي في إسبانيا. بعض الناس يخشون أن يؤدي هذا الحق إلى تقييد توظيف النساء أو إلى تهميشهم. وعبر اتحاد UGT عن قلقه بشأن إمكانية تقييد توظيف النساء من قبل أصحاب العمل الذين يرغبون في تجنب هذه الغيابات. كما حذر الحزب الشعبي من آثارها السلبية على سوق العمل للنساء.

ومع ذلك، هذه الخطوة الاجتماعية هي خطوة حقيقية إلى الأمام في إعطاء الاعتراف لمسائل الصحة المرتبطة بالنساء. وهي تمثل إرادة سياسية لكسر التابوهات وتعزيز المساواة بين الجنسين. وبالتالي، ويجب أن يتم تحية وتشجيعه.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2019 BINETNA. All Rights Reserved.

Scroll To Top