مهرجان دقة الدولي 2024

يعود مهرجان دقة الدولي في دورته الثامنة والأربعين، مقدماً برمجة متنوعة ومبادرات محلية واعدة. من 29 جوان إلى 10 جويلية،

يعود مهرجان دقة الدُّوَليّ في دورته الثامنة والأربعين، مقدماً برمجة متنوعة ومبادرات محلية واعدة. من 29 جوان إلى 10 جويلية،

برنامج مهرجان دقة الدولي-متنوع

يعد مهرجان دقة 2024 بتشكيلة متنوعة من الفنانين، من المواهب الصاعدة إلى الأسماء المعروفة. من بين الفنانين الذين سيضيئون المسرح نذكر أنور إبراهيم، ياسر الجرادي، منير الطرودي وإريك تروفي، الثنائي التونسي يوما، مسرحية “القلب المسكون” لوليد عيادي.

الإقامة والنقل: ابتكار وسهولة الوصول

هذا العام، يبتكر مهرجان دقة مع مشروع تجريبي لـ”الإقامة المشتركة عند السكان” بالتعاون مع سكان دقة وتبرسق. سيحظى عشرة مشاركين بفرصة تجربة تبادل ثقافي فريد، مما يعزز الاقتصاد المحلي.

لتسهيل وصول الزوار إلى الموقع، سيتم توفير عدة خطوط حافلات تضمن رحلات يومية من العاصمة طوال مدة المهرجان. تم تصميم هذه الحلول للنقل لتكون عملية، آمنة وصديقة للبيئة.

ورش عمل وتطوير محلي

بالتوازي مع المهرجان، سيقام ورشة عمل بإدارة نايك جونا، المدير التنفيذي المشارك لمبادرة التبادل الإبداعي الأفريقي (PACE)، والتي ستتناول تحديات استدامة الفنون والمهن المسرحية في أفريقيا. سيتمكن المشاركون من عرض أفكارهم خلال جلسات عرض سريعة، مما يثري النقاشات حول هذه القضايا الحيوية لتطور الفنون المسرحية في أفريقيا.

التزام بالشباب والثقافة

يلتزم المهرجان أيضاً بتطوير أنشطته في مدينة تبرسق. تم وضع برنامج تدريب مخصص لشباب المنطقة لتعليمهم كيفية إدارة المشاريع الثقافية، مع التركيز بشكل خاص على القطاع الموسيقي. سيتولى فريق محلي مؤهل تنظيم المهرجان، مما يضمن تنمية مستدامة وشاملة.

See Also
مسرحية "بوميرانغ"، الكوميديا الجديدة للفنان حاتم قروي

لمزيد من المعلومات، زوروا صفحات الفيسبوك والانستغرام للمهرجان أو اشتروا تذاكركم عبر الإنترنت من تذكرتي.تن.( )58348551.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

© 2019 BINETNA. All Rights Reserved.

Scroll To Top